فتوح يستقبل وفدا من "اليسار الأوروبي"

26 مايو 2024

استقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، في مكتبه برام الله، وفدا من حزب اليسار الأوروبي برئاسة والتر بايير، وضم: نائب الرئيس إنغير جوهانسين، وعضو المجلس التنفيذي آنا كامبوسامبيرو، ومستشار الرئيس بييرا موغريسو.

واستعرض فتوح، خلال اللقاء، جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وأخطرها الحرب الوحشية والإبادة الجماعية التي ما يزال شعبنا يتعرض لها على يد حكومة الاحتلال في قطاع غزة، وضربها بعرض الحائط القانون الدولي، وخرقها لحقوق الإنسان.

وقال فتوح، إن منع الاحتلال إدخال المساعدات إلى أهلنا في قطاع غزة هو جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي، ويجب على دول العالم الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الحرب والانسحاب الفوري من قطاع غزة.

وشدد على ضرورة الاعتراف بشكل عاجل بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مطالبا أعضاء الوفد بالضغط على حكوماتهم لتعليق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، كونها دولة ترتكب الإبادة الجماعية و"الابرتهايد" .

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم لحرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، وتمادي حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف بممارساتها العدوانية في الضفة الغربية بما فيها القدس، كما أعربوا عن رفضهم لجرائم المستعمرين اليومية ضد المواطنين الفلسطينيين.

يمثّل المجلس الوطني الفلسطيني السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها، لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها. وبعد نكبة فلسطين عام 1948،عبّر الشعب الفلسطيني في مؤتمر غزة عن إرادته، حين قام الحاج أمين الحسيني بالعمل على عقد مجلس وطني فلسطيني في غزة، مثّل أول سلطة تشريعية فلسطينية تقام على أرض الدولة العربية الفلسطينية التي نص عليها قرار الأمم المتحدة رقم 181 لعام 1947، وقام المجلس حينذاك بتشكيل حكومة عموم فلسطين برئاسة "حلمي عبد الباقي "،الذي مثّل فلسطين في جامعة الدول العربية.وعُقد المؤتمر الوطني الأول في القدس خلال الفترة 28 أيار /مايو _ 2 حزيران /يونيو 1964،وانبثق عنه المجلس الوطني الفلسطيني الأول الذي كان عدد أعضائه 422 عضوا، وأعلن هذا المؤتمر قيام منظمة التحرير الفلسطينية (م.ت.ف) التي تمثل قيادة الشعب العربي الفلسطيني، وقد صدر عن المجلس الوطني الفلسطيني عدد من الوثائق والقرارات، أهمها الميثاق القومي (الوطني الفلسطيني) والنظام الأساسي للمنظمة وغيرها، وتم انتخاب السيد أحمد الشقيري رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

مكتب الرئيس : الاردن ـ عمان ـ دير غبار 
هاتف : 9/5857208 (9626)
فاكس : 5855711 (9626)

 

ألبوم صور